الثلاثاء، 28 يوليو 2015

الحلقه السادسه "عشان انا غيرهم"



الحلقه السادسه

ونامت جهاد وياليتها ما نامت فصاحت وبكت بصوت افزع كل من بالمنزل وايقظهم من نومهم ايضا واسرع الجميع الى غرفه جهاد ليجدوها تصرخ وتبكى وهى نائمه ايقظتها امها 
الام:جهاد جهاد فوقى مالك ياقلبى 
اندفعت جهاد فى حضن امها وهى تنتفض من الخوف والفزع ونظرت فى الساعه فوجدت الساعه الرابعه صباحا وجلس الجميع مع جهاد الى ان اذن الفجر توضأ الجميع وصلى ونامو الا جهاد انتظرت الى ان اصبحت الساعه 9صباحا وارتدت ملابسها واخبرت امها انها ذاهبه الى ضحى ضرورى جداااا
وذهبت جهاد وطرقت الباب عند ضحى مع رنه الهاتف فزع ضحى وامها من الدق مع الهاتف فتحت ضحى الباب احتضنتها جهاد وبكت بشده
واجابت الام على الهاتف فإذا به اسامه يعرف بنفسه ويطلب الحضور اليوم لم تستطيع الام الرفض لوجود جهاد وحددت معه معاد بعد المغرب ولكن اسامه اصر ان يحضر بعد اذان الظهر فهو لم ينم من امس فوافقت الام بعد الحاح شديد منه 
وطلبت جهاد من ضحى الذهاب الى سلمى ضرورو
ضحى:ازاى نروح لسلمى الوقتى ياجهاد الساعه 9ونص افرضى نايمه او بتفطر بتنضف البيت 
جهاد:مالكيش دعوة وصلينى انتى تحت البيت ياضحى وانا هطلع 
ضحى:فهمينى بس فى ايه ياجهاد وليه الالحاح دا 
جهاد:ياستى لما اروح لسلمى هتفهمى ولو مطلعتيش هطلبك اعرفك بس يالا بسرعه والنبى 
وخرجت ضحى من الاوضه لتخبر امها فوجدت امها متوترة 
ضحى:ماما جهاد عاوزانى اوصلها بيت سلمى ضرورى 
الام: تروحى وتيجى فعشر دقايق انا لولا شايفه منظر جهاد مكنتش خرجتك من البيت وغير كده الزفت بتاعك قليل الزوق اللى طالب من الفجر جاى بعد الظهر 
ضحى:بعد الظهر ازاى ياماما 
الام:هقول ايه عيل زنان مقرف لما نشوف عاوز ايه 
ضحى:حاضر ياماما هوصلها تحت البيت وهاجى بسرعه
..............
خالد(اخو اسامه):اسامه انت هتقابل امها تقولها ايه انا لسالى3سنين فالكليه ومعنديش شقه ولا فلوس 
اسامه:خالد بالله عليك ماانا ناقص انا بحب ضحى وهتكون مراتى باذن الله وهعمل المستحيل عشانها حتى لو روحت لمها 10مرات واترفضت 
خالد:انت حر يااسامه ومش هتقول لامك وابوك 
اسامه:خالد انت اهبل هقولهم ايه الموضوع دا مش عاوز حد يعرف عنه حاجه لحد مااشوف هتصرف ازاى
خالد:حاضريااسامه يالا نام ساعه قبل ماتخرج انت منمتش من امبارح 
اسامه:لا انا هروح احلق شعرى ودقنى واكوى الهدوم 
خالد:ههههه ماشى ياعريس
اسامه:والله انت رايق ياخالد وانا متوترجداااا ومش فايقلك
وذهب اسامه لكى يحلق 
اوصلت ضحى جهاد تحت منزل سلمى ولم تستطع الصعود معها فصعدت جهاد وحدها وطرقت الباب عده طرقات فلم يجب احد فعند نزول السلم سمعت فتحت الباب فدارت وجهها فإذا بمصعب ظاهر عليه علامات النوم وينظر بتعجب تعثلمت
جهاد: وقالت انا انا 
ولكن انقذها حضور سلمى من وراء مصعب عند سماع صوت جهاد 
سلمى:جهاد حبيبتى ايه النور دا اتفضلى 
واذ بجهاد ترتمى فى احضان سلمى وتبكى وتشهق ولا يستطيع مصعب ولاسلمى الحراك من شده بكاء جهاد وبعد عده دقائق هدأت جهاد وإذ بسلمى تدخلها 
سلمى :خير ياجهاد مالك يابنتى حصلك ايه لكل دا 
جهاد:انا مت ياسلمى 
سلمى:ضحكت سلمى بصوت مرتفع نعم متى امال دى شبح
جهاد:بجد ياسلمى حلمت انى مت وفى ارض الحشر وفى ملك بيجرنى ولا استطيع الحراك منه واصرخ واقول له انا مسلمه انا من امه محمد ولكن وشهقت مره اخرى واخرى 
وبعد عده دقائق
سلمى:اهدى بس ياجهاد وإذ بباب الغرفه يطرق فتفتح سلمى
مصعب: اتفضلى ياستى فطار ليكى انتى ومقلقتك وعصير ومعتش اسمع نفس عاوز انام عندى شغل بليل ارحمونى 
ضحكت سلمى :وقالتله امشى من هنا يالا يالا يابابا مش فاضين لرخامتك 
ضحك مصعب وذهب الى غرفته وعاده سلمى الى جهاد بالفطار والعصير 
جهاد:ايه دا ياسلمى 
سلمى:شايفه ايه فطار وعصير جبنه وبيض ومربى وعصير برتقال و
جهاد:بس بس افصلى واناومش هقدر اكل 
سلمى:كملى بس وبعدين نتفاهم
وصمتت جهاد لبرهه 
جهاد:اه كنا لما قلتله انا من امه محمد ولم يستمع لى
وإذ بفتاه جميله الملامح تقترب منى
فقلت لها انقذينى انقذينى 
الفتاه:فقالت مابكى 
جهاد:فقلت انا من امه محمد وهو عاوز يودينى النار انا مسلمه وكل المسلمين هيدخلو الجنه فصمتت جهاد
ثم تحشرج صوت جهاد وقالت قالت لى هذه الكلمات وقالت جهاد باحراج شديد انا مش عارفه هى ايات ولا احاديث
سلمى:ه طيب قولى ولا نسيتى 
جهاد:لا انسى مين قالت
وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ ۚ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157)
سلمى:دى سورة الاعراف وهى تبكى وينتفض جسدها كملى كملى
جهاد:سكت ياسلمى ومعرفتش انطق فلم تصمت الفتاه واكملت 
الفتاه: ه يامسلمه اخدتى بالك من الذين يتقون اخدتى بالك يااللى من امه محمد 
ماذا ترتدين فى الشارع الم تسمعى بتلك الايات من قبل
( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) سورة النور
الم تعلمى ان جسدك امانه الم تعلمى ان بصرك امانه ه لماذا تصمتى 
جهاد:انا انا بحب ربنا والله انا بس كنت زى الناس 
فإذا بها تفجعنى بتلك
الفتاه:تلت قوله تعالى 
( ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ ۖ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ )(26) سورة محمد
جهاد:فاسرعت وقلت لها لا لا انا مسلمه مش بكره كلام ربنا والله 
الفتاه:فاسرعت وقالت ولكن طعتى هوى نفسك وارتديتى مايثير الفتن اتبعتى هوى نفسك وتبرجتى اتبعتى هوى نفسك واتخذتى اخدان 
جهاد:فصمت لبره وقلت لها الشيطان الشيطان ضحك عليا هو السبب
فقالت الفتاه وهى تتلو ايات الله عز وجل 
(و قَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ
أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيد
ٍ منَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ
الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ)
جهاد:لا لا استنى ارجوكى استنى انا مش بعبد غير ربنا وبس
الفتاه:فقالت بصوت مرتفع بل تعيدى هوى نفسك 
بل تعبدى كل معصيه
بل تعبدى بل تعبدى 
وازداد بكاء جهاد وماما صحتنى 
يالله قالتها سلمى وهى تبكى 
ماذا تفعل سلمى لجهاد؟
ومن ذلك الشاب الخفى لاسامه وصالح؟
وماذا سيحدث فى مقابله ام ضحى مع اسامه؟
وما قصه بلال(مينا)؟
كل ذلك لاحقا 
تابعونا
ملاحظه الحلف بغير الله يعد نوع من الشرك لا يجوز الحلف( بالنبى او الكعبه او المصحف)
ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم، فمن كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت
حديث ابن عمر أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من حلف بغير الله فقد أشرك. رواه أحمد والترمذي والحاكم بإسناد صحيح.
.................
اما عن حكم حلق اللحيه
حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب )
وروى الترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ليس منا من تشبه بغيرنا لا تشبهوا باليهود ولا بالنصارى " الحديث ، وفي لفظ : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) رواه الإمام أحمد
..
.

هناك تعليقان (2):

  1. سمعت في خطبة جمعة أنه يجوز الحلف بالمصحف لأنه كلام الله

    ردحذف
  2. هو لا يجوز الحلف بغير الله

    ردحذف